بتوجيهات خادم الحرمين وإستقبال السفير .. التوأم السيامي المصري “سلمى وسارة” يستعد للسفر للرياض

بتوجيهات خادم الحرمين وإستقبال السفير .. التوأم السيامي المصري “سلمى وسارة” يستعد للسفر للرياض

 

القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة- الأربعاء 10 نوفمبر 2021م

 

إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- يصل خلال الأيام القليلة المقبلة – بمشيئة الله – التوأم السيامي المصري “سلمى وسارة” برفقة والديهما إلى الرياض، لدراسة حالتهما والنظر في إمكانية إجراء عملية فصلهما في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بوزارة الحرس الوطني.

ورفع معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، رئيس الفريق الطبي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بهذه المناسبة الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على هذه المبادرة الإنسانية النبيلة التي تأتي امتدادًا لما تقوم به المملكة العربية السعودية من جهود إنسانية كبيرة لرفع معاناة الإنسان أينما كان، كما تعكس الحرص الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة تجاه الأشقاء في مصر، وتؤكد العلاقة المتينة التي تربط بين البلدين الشقيقين.

ويعد هذا التوأم هو الحالة رقم (118) التي وردت من (22) دولة حول العالم، جرت دراستها في البرنامج السعودي الوطني لفصل التوائم.

 

إستقبال السفير

وكان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية أسامة بن أحمد نقلي أستقبل اليوم بمقر السفارة، التوأم السيامي المصري سلمى وسارة عبد الغني هلال ووالديهما، قبل سفرهم إلى المملكة لإجراء عملية “الفصل” التي وجه باجرائها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز –حفظه الله-.

رحب السفير نقلي بالأسرة واطمئن على صحة الطفلين، لافتًا إلى أن المبادرة الملكية الكريمة بسفر التوأم ووالديهما لإجراء العملية بالمملكة، تأتي في إطار العلاقات الأخوية المتميزة بين حكومتي وشعبي البلدين الشقيقين، وما تشهده من روابط الدم والقربى، وما توليه القيادة الرشيدة -حفظها الله- من رعاية واهتمام بالعمل الإنساني في كافة دول العالم.

في ختام اللقاء سلّم السفير نقلي جوازات السفر والتأشيرات للطفلين ووالديهما، سائلاً المولى عز وجل أن تُكلل العملية بالنجاح والعودة السالمة إلى أرض مصر. فيما أعرب والد الطفلين عن شكره وامتنانه العميق للمملكة العربية السعودية على هذه المبادرة الكريمة، مؤكدًا أنها ليست أمرًا غريبًا على “ملك الإنسانية” خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله -.

من المقرر أن تُجرى العملية خلال الأيام القليلة المقبلة، بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني في مدينة الرياض، على يد فريق طبي سعودي يرأسه معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، ويشارك فيها 25 طبيبًا وأخصائيًا إلى جانب الفنيين وكوادر التمريض.

جدير بالذكر أن المملكة تتصدر دول العالم في عدد العمليات التي أجراها البرنامج السعودي لفصل التوائم السيامية عبر ثلاثة عقود، أجريت خلالها أكثر من خمسين عملية من هذا النوع، لتعكس هذه المسيرة مدى ما يلقاه القطاع الصحي في المملكة من دعم كبير من القيادة الرشيدة – حفظها الله- تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

محمد

قد يعجبك ايضآ