الولايات المتحدة تتبرع لوزارة الدفاع المصرية بمركبات متنقلة لاختبار فيروس كورونا 

في إطار الشراكة المستمرة بين الولايات المتحدة ومصر لمكافحة جائحة فيروس كورونا، شارك السفير جوناثان كوهين مع وزارة الدفاع في احتفال بمناسبة تبرع الحكومة الأمريكية لإدارة الخدمات الطبية بوحدتين طبيتين متنقلتين.
 

وقد علَق السفير جوناثان كوهين قائلاً: “بناءً على تبرعات الحكومة الأمريكية البالغة 13.5 مليون جرعة لقاح لمصر، ستساعد هذه المركبات الطبية المتنقلة التي تم تصميمها خصيصًا مصر على حماية جنودها وقواتها البحرية وطياريها من الوباء حتى يتمكنوا من مواصلة ضمان أمن مصر والشعب المصري “.
 

يتضمن هذا التبرع وحدة اختبار فيروس كورونا متنقلة ومختبر متنقل لتخزين وتوزيع لقاحات فيروس كورونا، وقد تم إنتاج الوحدتين بواسطة شركة Matthews Specialty Vehicles الأمريكية. ومع بدء ظهور متحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون، ستُمكّن هذه المركبات إدارة الخدمات الطبية التابعة لوزارة الدفاع من المساعدة بشكل أسرع في جهود إجراء اختبار فيروس كورونا والتطعيم.

يُعد هذا التبرع علامة بارزة أخرى في التعاون بين الولايات المتحدة ومصر في مواجهة فيروس كورونا من خلال شراكة للاستفادة من كفاءة الشركات الأمريكية وعملها الجاد. لقد تبرعت الولايات المتحدة حتى الآن بـ13.5 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا الأكثر تقدمًا في العالم من شركة فايزر وجونسون آند جونسون؛ وهي أكبر دولة مانحة بشكل منفرد لمبادرة كوفاكس التي تقدم ملايين الجرعات الإضافية إلى مصر كل شهر. كما دعمت الولايات المتحدة من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية استجابة مصر لفيروس كورونا بمبلغ 55 مليون دولار لتوفر الدعم الصحي والاقتصادي المطلوب إلى ما يقرب من 18 مليون شخص.
 

ويمثل هذا التبرع الأمريكي نموذجاً للتعاون الثنائي المستمر لمكافحة فيروس كورونا ولتعزيز العلاقات العسكرية القوية والدائمة التي تشكل حجر الأساس للشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ومصر. 

قد يعجبك ايضآ