المنظمة الدولية للهجرة ووفد الاتحاد الأوروبي يفتتحان تحديثات مركز وطن الطبي لخدمة المصريين والمهاجرين

افتتح كل من  المنظمة الدولية للهجرة وبعثة الاتحاد الأوروبي بجمهورية مصر العربية التحديثات الجديدة بمركز وطن الطبي في منطقة السادس من أكتوبر. ومثل الجهتان، السيد لوران دي بويك، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في مصر والسيدة غرازييلا ريزا ، رئيسة قسم الحوكمة في بعثةالاتحاد الأوروبي إلى مصر.

“لقد تشرفت بافتتاح عيادة وطن للمصريين والمهاجرين في منطقة السادس من أكتوبر ، وأنا مندهش من دعم المجتمع السوري لتقديم الخدمات الصحية للمهاجرين والمجتمعات المضيفة. وقد تلقى 20،746 مريضًا بالفعل دعمًا صحيًا من مركز وطن”، كما صرح دي بويك.

يمثل هذا المركز الطبي الذي تديره جمعية “وطن للتنمية الثقافية والاجتماعية” أحد شركاء المنظمة الدولية للهجرة في مصر ، والذى يعمل على تعزيز الخدمات الإجتماعية والإقتصادية و التعليمية والطبية للمهاجرين واللاجئين والمجتمعات المصرية المضيفة في جميع أنحاء القاهرة الكبرى.

دعمت المنظمة الدولية للهجرة سابقاً جمعية وطن في إنشاء عيادة أسنان ومختبر من خلال تجديد وتوفير الأجهزة الطبية، كجزء من تقديم هذه الخدمات وفي إطار هذا التعاون الأخير، قدمت المنظمة الدولية للهجرة ، بتمويل من الاتحاد الأوروبي من خلال البرنامج الإقليمي للتنمية والحماية في شمال أفريقيا ، المرحلة الثانية، الدعم المالي والعيني لإنشاء جناح لأمراض النساء والتوليد.

يقدم هذا الجناح الجديد خدمات الولادة (سواء الولادة الطبيعية أو الولادة القيصرية) ، وهو مجهز أيضًا بغرفتين لإقامة ما بعد الولادة. وبعد إضافة جناح أمراض النساء والتوليد، قررت وطن دمج جميع العيادات في مركز واحد بمنطقة السادس من أكتوبر. يضم المركز الآن عيادات طب الأسنان وأمراض النساء والسمنة والقلب والغدد الصماء والأمراض الجلدية و التهاب الجهاز البولي والعلاج الطبيعي و الأنف و الأذن و الحنجرة.

تقدم الجمعية خدماتها حاليًا لما يقدر بنحو 450 شخصًا شهريًا و5400 شخصًا سنويًا ، وتتقاضى رسومًا رمزية من القادرين على الدفع ، كما تقدم خدمات مجانية للفئات الأكثر احتياجاً تدير جمعية وطن نموذج صيانة غير هادف للربح يضمن استدامة الموظفين والمعدات. مع إضافة جناح أمراض النساء والتوليد، سيعزز هذا المركز الطبي من قدرة المهاجرين والمصريين على الوصول إلى خدمات صحية عالية الجودة

قد يعجبك ايضآ