الشركة القابضة المصرية الكويتية تعزز عمليات التداول والسيولة وتوسيع قاعدة المساهمين بالبورصة المصرية

أعلنت الشركة القابضة المصرية الكويتية (EKH) شركة استثمار مباشرة رائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن إتخاذ جميع الاجراءات للسماح لمساهميها بالقيام بتحويل عملة تداول أسهمهم من الدولار الأمريكي إلى الجنيه المصري؛ وهي خطوة لتشجيع تداول أسهمها في البورصة المصرية وجذب مستثمرين جدد للانضمام إلى قاعدة المستثمرين الحالية التي تتجاوز 11 ألف مستثمر.

تم فتح باب تلقي طلبات تحويل عملة التداول علي اسهم الشركة من 15 يونيو وسيستمر حتى 14 سبتمبر 2021 و لمساهمي الشركة القابضة المصرية الكويتية الخيار في تحويل عملة التداول علي جزء أو كل أسهمهم من الدولارإلى الجنيه المصري و ذلك من خلال تقديم طلب إلى أمناء الحفظ المعنيين. ينطبق تحويل عملة  التداول علي الاسهم فقط على المستثمرين المدرجة أسهمهم في البورصة المصرية (EGX) وليس للمساهمين المدرجة اسهمهم في بورصة الكويت (KSE).

يذكر أن الشركة القابضة المصرية الكويتية (EKH) لديها استثمارات مباشرة في أكثر من 20 شركة في 5 قطاعات رئيسية منها قطاع الأسمدة والبتروكيماويات و قطاع  التنقيب عن الغاز، و قطاع توزيع الغاز وانتاج و توزيع الكهرباء، والتأمين.

سيستمر المستثمرين الذين يختارون تحويل عملة تداول أسهمهم إلى الجنيه المصري، في تلقي توزيعات الأرباح المستقبلية النقدية بالدولار الأمريكي حين يتم الاعلان عنها.  قامت الشركة القابضة المصرية الكويتية بتوزيع ارباح بصورة سنوية منذ عام 1999 وذلك على مدار 22 عاماً،و كانت التوزيعات 16 مرة في صورة نقدية ، و5 مرات بها جزء نقدي وجزء في صورة اسهم ومرة واحدة في صورة أسهم.

وتعليقًا على فرصة تحويل عملة التداول من الدولار الي الجنية المصري، قال شريف الزيات، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة المصرية الكويتية: “شهدت الشركة خلال الربع الاول من عام 2021 ارتفاعًا ملحوظًا في الإيرادات بنسبة 17 في المائة ونموًا بنسبة 32 في المائة في صافي الأرباح و إلى جانب الأداء المستقر  للشركة القابضة المصرية الكويتية طوال فترة الوباء العالمي، و قد تم اتخاذ قرار تمكين المساهمين من تحويل عملة التداول علي اسهم الشركة من الدولار الامريكي الي الجنية المصري لتشجيع التداول علي اسهم الشركة و السعي في الوقت نفسه إلى زيادة قاعدة المستثمرين بالشركة “.

قد يعجبك ايضآ