الدين ليس عائق في حياة الفنانين.. تعرف على التفاصيل 

الدين ليس عائق في حياة الفنانين.. تعرف على التفاصيل 

 

تقرير : ثريا عماد 

 

لاشك أن للمرء حريه أختيار عقيدته ، الذي يقتنع بها لكي يقوم بضوابطها ويتجنب نواهيها .

 

“كنت مسلما وأصبحت مسيحيا” “كنت مسيحياً وأصبحت مسلماً” جمل لا يمكن أن تسمعها دون أن تثير ردود فعل مختلفة سواء بالاستنكار أو النقد أو حتى بمحاولة لتفهم وجهة نظر .

 

بجانب بعض الدوافع الشخصيه التي تدفع المرء لتغيير دينه، هناك دوافع قد تدفع الشباب لاتخاذ قرارات مصيرية كتغيير الدين، يواجه الشباب تحديات يومية تخص الدراسة والعمل التفكير في تكوين أسرة وما يتطلب هذا من تخطيط وتكاليف .

 

ووسط هذه التحديات يحتاج الكثير من الشباب إلى التمسك بالجانب الديني والروحي لما يبعثه في نفس المتدين من طمأنينة وقوة روحية، في حين يختار بعض الشباب التخلي عن دينه والدخول في دين آخر ، هناك الكثير من الفنانين قامو بتغير دينهم من أجل الحب.

 

انتصر الحب على الدين على الرغم من أن الدين من الثوابت التي لا يمكن المساومة عليه أو التفاوض فيه.

 

1- عمر الشريف 

 

كان من أبرز الفنانين الذين غيروا ديانتهم من أجل الحب والزواج

الفنانة والممثلة المصرية ليلى مراد.

 

2- ليلى مراد:

أعلنت صاحبة الديانة اليهودية الفنانة والممثلة المصرية ليلى مراد إسلامها بعد زواجها من الفنان أنور وجدي.

3- ديانا حداد 

ان ننسى الفنانة اللبنانية ديانا حداد التي وقعت في غرام المخرج والمنتج الاماراتي سهيل العبدول، وتزوجا وأسلمت على يده ورغم انفصالهما ، إلا أنها استمرت في دينها ونفت في تصريحات صحفية سابقة أكثر من مرة عودتها للديانة المسيحية، مشددة انها تؤدي جميع فروضها الدينية.

 

4- مايا دياب 

لكن هناك طرف آخر من الفنانيين وما دخل الحب بالدين، بحيث أنهم تزوجوا واستمر كل واحد منهم على ديانته ، الفنانة اللبنانية مايا دياب صاحبة الديانة المسيحية الزواج من عباس ناصر صاحب الديانة الإسلامية حيث أكدت دياب أنها لم تلتفت لديانته عندما تزوجته.

 

5- عاصي الحلاني

أما الفنان اللبناني عاصي الحلاني صاحب الديانة الاسلامية، وبرغم كل العقبات التي وقفت في وجهه إلا أنه تزوج من عارضة الأزياء “كوليت بولس” مسيحية الديانة، إستجابة لنداء القلب .

قد يعجبك ايضآ