لم يدرس أحمد بدير في التمثيل ولكنه كان شغوفاً بالمسرح…اهم محطات في حياه أحمد بدير…  

لم يدرس أحمد بدير في التمثيل ولكنه كان شغوفاً بالمسرح…اهم محطات في حياه أحمد بدير…

 

كتبت : مريم اشرف

 

ممثل وفنان مصري ظهر في العديد من الأعمال الفنيه سواء السينمائية ، التلفزيونيه ، المسرحيه، وتميز بالادوار الكوميدية…فمن هو أحمد بدير . ؟ 

 

ولد الفنان أحمد بدير في محافظه قنا في مصر في 20 يونيو 1945 ، ووالدته من قريه صعيديه تسمي كفر الشيخ ، تربي احمد بدير تربيه دينيه علي القيم الاسلاميه السمحه ، درس في مدارس قنا وبعد حصوله علي الثانويه العامه 1966 ، التحق بكلية الآداب في جامعة القاهره ، وتخرج منها عام 1970،متزوج من سيدة من خارج الوسط الفني وأنجب منها سارة ودعاء بدير والأخيرة مدربة يوجا، ما حقيقة زواجه من الفنانة عايدة رياض وزواجه من سارة طارق طليقة الفنان سعيد طرابيك.

 

لم يدرس أحمد بدير التمثيل لكنه كان شغوفاً بالمسرح ، دفعه شغفه بالمسرح علي خشبه مركز الشباب ، حيث عمل مؤلفاً ، ومخرجاً ، وممثلاً.

انتقل بعدها إلى الإذاعه المصريه وشارك ف العديد من الأعمال الإذاعيه ، ومن هنا كانت بدايته الحقيقيه.

 

بأوائل السبعينيات من القرن الماضي، كانت بدايات أحمد بدير الفعلية من خلال مشاركته بدور صغير في فيلم “العصفور” للمخرج الكبير يوسف شاهين، بعدها بدأ ظهور أحمد بدير بالعديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والإذاعية، ففي فترة السبعينات كان له مشاركات عديدة في مسلسلات إذاعية وتلفزيونية .

 

وفي عام 1975، ظهر في فيلم الكرنك وهو فيلم سياسي للمخرج علي بدرخان والكاتب نجيب محفوظ

 

كما ظهر في العديد من الافلام ومنهم فيلم “إسكندرية ليه” من كتابة وإخراج يوسف شاهين، وفي فيلم الاعتراف الأخير وفيلم الزوج المحترم وفيلم الحب .

 

اشتهر بأدواره الكوميديه المتميزه، وبالأخص دوره في مسرحيه ريا وسكينه ، واعد أفلام ومسلسلات كثيره لازالت في ذاكره المشاهدين.

 

كما ظهر في فيلم اللعبة وفي فيلم “اولاد حلال” للمخرج حسن محمود الصيفي، وللكاتب محمد أبو يوسف، ومثل في فيلم “حمام الملاطيلي” للمخرج صلاح أبو سيف والكاتب اسماعيل ولي الدين، بالإضافة لعدد آخر من الأفلام.

 

وظهر أيضاً في مسرحية بكالوريوس في حكم الشعوب وبانسيون الأحلام وجوز واللوز. 

 

 

ظهر ايضاً في مسلسل اللسان المر والمارد وأيام الشقاوة وأحلام الفتى الطائر مع الفنان عادل إمام، ومسلسل برج الحظ ومسلسل زينب والعرش، ومسلسل كيد النسا.

 

بعد غياب أحمد بدير الموسم الماضي عاد لدراما رمضان ب 3أعمال.

 

العمل الأول الذى يشارك فى بطولته الفنان الكبير أحمد بدير، مسلسل “المداح”، للنجم حمادة هلال، حيث يجسد دور والده، وهو شيخ مسالم وطيب ويساعد ابنه دائما وينقذه من الوقوع في المشاكل، كما أن ابنه يرث منه موهبة الإنشاد، والمسلسل يشارك فى بطولته بجانب النجمين، كل من نسرين طافش، خالد سرحان، محمد عز، جمال عبد الناصر، دنيا عبد العزيز، حنان سليمان، محسن منصور، محمد الصاوي، هادى خفاجى، تامر شلتوت، صبحى خليل ، وغيرهم

 

 

كما يظهر بدير فى مسلسل “بنت السلطان” للفنانة روجينا، والتى تخوض من خلاله أولى بطولاتها المطلقة فى عالم الدراما التليفزيونية، ويجسد ضمن أحداثه دور مهم ومحورى بجانب بطلة العمل، حيث بدأ تصوير مشاهده الأولى خلال الأسابيع الماضية، والمسلسل يشارك فى بطولته بجانب روجينا وبدير كل من باسم سمرة، أحمد مجدى، سوسن بدر، بيومى فؤاد، ندا موسى، محمد مهران، محمود حجازى، نهى صالح، حسن أبو الرووس، أوتاكا وعدد آخر من الفنانين جارى التعاقد معهم، وهو تأليف أيمن سلامة، وإخراج أحمد شفيق.

 

وكان قد شارك فى مسلسل “بين السما والأرض” الذى ينتمى لنوعية الـ 15 حلقة، ويخرجه ماندو العدل، سيناريو وحوار إسلام حافظ مأخوذ عن رواية الأديب الكبير نجيب محفوظ، من إنتاج شركة سينرجى، والعمل من بطولة هانى سلامة، درة، يسرا اللوزى، سوسن بدر، نجلاء بدر، نورهان، ندى موسى، منى عبد الغنى، محمود الليثى، أحمد السلكاوى، مصطفى درويش.

 

ومن آخر أعمال الفنان احمد بدير شارك في حكايه “بدون ضمان ” في مسلسل “إلا أنا” مع هنادي مهنى ، وهاجر أحمد وغيرهم .

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.