في عيد ميلاد الهضبة عمرو دياب.. تعرف على أبرز المحطات في حياته ووصوله للعالمية

في عيد ميلاد الهضبة عمرو دياب.. تعرف على أبرز المحطات في حياته ووصوله للعالمية

 

سارة محمد الباجوري

أستطاع المطرب عمرو دياب أن يسيطر على قلوب جماهيره من مختلف أنحاء العالم، وبمختلف الأعمار، أستطاع أن يحافظ على نجاحه طوال هذه السنوات فلم يتراجع في مسيرته بل دائمًا كان ومازال في المقدمة.

ولد عمرو دياب في محافظة بورسعيد عام 1961، لقب بالهضبة لأن أصدقائه في بورسعيد أطلقوا عليه هذا اللقب أثناء لعبهم كرة القدم.

يحتفل اليوم المطرب عمرو دياب بعيد ميلاده ال60، أستطاع أن يحفر أسمه عربيًا وعالميًا من خلال طرحه 30 ألبومًا منذ بداية مشوارة الفني عام 1983، قدمت أغانيه بأكثر من لغها منها الإنجليزية، الروسية، التركية، الفرنسية، اليونانية، غيرهم.

أختير في عام 1991 ليغني في حفل إفتتاح دورة الألعاب الإفريقية أغنيته الشهيرة”أفريقيا” وتناقلت القنوات هذا الحفل وتمت الإشارة إليه في قناة CNN العالمية، في عام 2007 حقق مبيعات ألبومه”الليلة دي” حوالي مليون نسخة في أقل من أسبوعين.

شارك في أعمال سينمائية وكان أبرزها فيلم”العفاريت”مع الفنانة الراحلة مديحة كامل وأستطاع أن يبهر الجميع بأدائه وأغانيه في الفيلم، شارك أيضًا في فيلم”السجينتان”، كانت أول بطولة مطلقة له والوحيدة هو فيلم”أيس كريم في جليم” ومن بعدها قرر الإبتعاد عن السينما للتركيز على الغناء.

قدم عدد من أغانيه عن طريق الفيديو كليب منها أغنية”راجعين”، “يلوموني”، “نور العين”، “ضحكة عيون حبيبي”، “الدنيا بترقص”.

كانت آخر ألبوماته”عيشيني” الذي طرح منه عدد من الأغاني وكان آخرها اليوم طرحه لبرومو أغنيته الجديدة “أنت الحظ” بمناسبة عيد ميلاده.

من أبرز ألبوماته:”ميال”، “شوقنا”، “راجعين”، “عودوني”، “تملي معاك”، “حبيبي ولا على باله”، “ليلي نهاري”.

تزوج الفنان عمرو دياب مرتين الأولي كانت من الفنانة شيرين رضا وأنجب منها أبنته نور، ثم أنفصل عنها وتزوج زينة عاشور وأنجب منها تؤام وهم عبد الله وكنزي وآخر بناته هي جني.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.