في عيد ميلادها.. روبي التي تألقت في الغناء والتمثيل

في عيد ميلادها.. روبي التي تألقت في الغناء والتمثيل

 

كتب: ياسر خالد

 

فنانة شاملة من طراز رفيع، جمعت بين موهبتي الغناء والتمثيل، لتتألق في كلا المجالين، فأداؤها التمثيلي لا يُشق له غبار، وأغانيها تحقق أعلى نسبة استماع.

 

كما أن حفلاتها الأخيرة رفعت شعار “كامل العدد”، فهي فنانة ومطربة مرهفة الإحساس والمشاعر، أعطت من قلبها للفن غناءً وتمثيلًا، فجنت ثمار ذلك من تقدير الناس لها ولموهبتها الكبيرة.

 

إنها الفنانة المتألقة روبي، التي تحتفل اليوم الجمعة 8 أكتوبر بعيد ميلادها، وفي السطور التالية سنستعرض أبرز المحطات في مشوارها الفني.

 

بدأت روبي مشوارها الفني وهي ماتزال طالبةً في المرحلة الثانوية، من خلال مشاركتها في مشهدٍ واحد ب”فيلم ثقافي”، مع الفنانين أحمد رزق، أحمد عيد، فتحي عبد الوهاب وأحمد عزمي، وإخراج محمد أمين.

 

هذا المشهد فتح لها أبواب المجد والشهرة، فضمها المخرج الراحل يوسف شاهين لفيلم “سكوت.. هنصور” مع المطربة لطيفة والفنانين أحمد بدير، أحمد وفيق، مصطفى شعبان وماجدة الخطيب.

 

تألقت روبي بقوة في هذا الفيلم، لكنها ابتعدت عن الساحة الفنية لفترة، لتعود بعدها في شكلٍ جديد، مقدمةً نفسها كمغنية، وذلك عندما تعاونت مع المخرج د.شريف صبري في مجموعة من الكليبات الغنائية.

 

لكن هذه الكليبات تعرضت للعديد من الانتقادات، بسبب جرأتها الشديدة، وعن ذلك صرحت روبي في لقائها مع الإعلامية إسعاد يونس ببرنامج “صاحبة السعادة”، والتي أُذيعت عام 2016، أنها كانت تقدم هذه الكليبات لاحتياجها للمال للإنفاق على دراستها.

 

وبعد فترة قامت روبي بتغيير جلدها، عندما طرحت كليب “يالرموش”، الذي جاء مختلفًا تمامًا عن كليباتها السابقة، إذ جاء بعيدًا كل البعد عن الانتقادات التي تعرضت لها من قبل.

 

عادت روبي مرةً أخرى إلى مجال التمثيل، من خلال مسلسل “سجن النسا” مع الفنانات نيللي كريم، درة، سلوى خطاب، سلوى عثمان ونسرين أمين، تحت قيادة المخرجة كاملة أبو ذكري، وحققت روبي من خلاله نجاحًا كبيرًا بتجسيدها شخصية الخادمة رضا، التي تقهرها مخدومتها دليلة، الفنانة ثراء جبيل، مما يدفع رضا لإشعال النار بها.

 

نجاح روبي في هذا الدور كان سببًا في عودتها من جديد لمجال التمثيل بقوة، فشاركت بعدها في فيلم “يوم مالوش لازمة” مع الفنان الكوميدي محمد هنيدي، الفنانة ريهام حجاج، الفنان محمد ممدوح والفنانة هالة فاخر، والمخرج أحمد الجندي، والذي قدمها بشكلٍ جديد، فلأول مرة تظهر روبي ككوميديانة، وقد اشتهرت شخصيتها بجملة “كده بوسي زعلانة”، التي أثارت ضحكات الجمهور في السينمات.

 

ركزت روبي على التمثيل أكثر فقدمت فيلم “عيار ناري” مع الفنانين أحمد الفيشاوي، محمد ممدوح، أسماء أبو اليزيد وعارفة عبد الرسول، وإخراج كريم الشناوي.

 

ثم قدمت مسلسل “أهو ده اللي صار” مع الفنانين أحمد داوود، سوسن بدر، محمد فراج وأروى جودة، وإخراج الراحل حاتم علي.

 

لفتت روبي الأنظار بشدة من خلال تقديمها شخصيتي نادرة خلال فترة ثورة 1919، شخصية سلمى الصحفية في عام 2019.

 

بعد أن أثبتت روبي نفسها كبطلة قادرة على أن تتحمل مسئولية مسلسل بمفردها، عادت روبي للغناء مع المنتج ومنظم الحفلات وليد منصور، حيث طرحت مني ألبوم العام الماضي 2020.

وحقق الألبوم نجاحًا كبيرًا، كما أحيت العديد من الحفلات الناجحة خلال موسم حفلات الصيف، التي كانت كاملة العدد، وطالب خلالها الجمهور من روبي غناء أغنياتها القديمة والحديثة وسط تفاعلًا كبيرًا من جانبهم.

 

وأبهرت روبي جمهورها خلال الفترة الماضية بأحدث أعمالها الدرامية، والذي عُرض عبر منصة “شاهد vip” وهو مسلسل “شقة 6” مع الفنانين أحمد حاتم، سماء إبراهيم، هاني عادل، ملك قورة وغيرهم من الفنانين وإخراج محمود كامل، والذي كان محور اهتمام وحديث منصات التواصل الاجتماعي طوال فترة عرضه.

 

لقد استطاعت الفنانة روبي أن تؤكد انها مؤهبة حقيقية في مجالي الغناء والتمثيل، بعدما حققت نجاحاتٍ متوالية بهما، وأشاد الجمهور بأعمالها وإمكاناتها الفنية الكبيرة.

قد يعجبك ايضآ