طرح طراز جديد من سيارة جاكوار F-PACE وتحسين ميزاتها التكنولوجية

 أصبحت سيارة جاكوار F-PACE الآن أكثر جاذبية من أي وقتٍ مضى، وذلك بعد إضافة الطراز الحصري الجديد R-Dynamic Black، مع تحسين التكنولوجيا الخاصة بصحة الركاب والاتصالات ومساعدة السائق في كافة الطرازات. 

ويأتي طراز F-PACE R-Dynamic Black بتصميم مميز ومواصفات محسّنة، تتضمن باقة التصميم السوداء التي تتضمن أغطية سوداء لامعة للمرايا الجانبية، وسقفاً بانورامياً ثابتاً، مع زجاج الخصوصية، والتشطيبة السوداء اللامعة للعجلات بقياس 20 بوصة. 

وكما هي حال كافة طرازات F-PACE، يتوفر طراز R-Dynamic Black بمجموعة من محرّكات “إنجينيوم” المحسّنة شديدة الكفاءة والاستجابة، ابتداءً من محرّك الديزل رباعي الأسطوانات بقوّة 163 حصان والطاقة الهجينة الخفيفة (MHEV)، إلى محرّك البنزين الهجين القابل للشحن (PHEV) بقوّة 404 حصان. 

وقال آدم هاتون، مدير التصميم الخارجي في جاكوار: “تشكّل F-PACE سيارة رياضية متعددة الأغراض فائقة الأداء، مع تصميم مهيب وحضور يميّزها عن سواها، وقد منحنا العمل على إنشاء طراز R-Dynamic Black الجديد فرصة لتعزيز مظهرها المنحوت والهادئ، وتحقيق تأثير وحضور بصري أكبر”. 

كما زوّدت جاكوار سيارة F-PACE بالمزيد من التكنولوجيا في مختلف طرازاتها، لتحسين صحة وراحة الركاب، ومن بينها الميزات الذكية الجديدة لتحسين الهواء داخل السيارة، مع الدعم الكبير الذي توفره أنظمة مساعدة السائق الجديدة. كما ستصبح الاتصالات قريباً من خلال إضافة تحديثات “البرمجيات المتصلة”**، والاتصال اللاسلكي باستخدام تطبيق Apple CarPlay، مع توفير تطبيق Android Auto في الوقت نفسه**

طراز R-Dynamic Black الجديد 

تمت ترقية مظهر سيارة F-PACE المعزز والديناميكي من خلال إصدار R-Dynamic Black المزوّد بمزيج من الميزات الفريدة. 

وتم تحسين باقة التصميم السوداء بإضافة تشطيبة سوداء لامعة إلى أغطية مرايا الأبواب والشبك الأمامي وإطاره، وإطارات النوافذ الجانبية، وفتحات التهوية، مع شعار جاكوار الواثب، والستار الخلفي والشعار الخلفي. وتتوافق هذه التعديلات بشكل ممتاز مع عجلات “ستايل 1067″، المقدّمة أيضاً باللون الأسود اللامع، مع وسائد الفرامل الحمراء التي تبرز تصميم العجلات. 

ويستمر الطابع الأسود ليشمل سكك السقف السوداء اللامعة بدلاً من الفضية المتوفر للطرازات العادية، إلى جانب سقف بانورامي ثابت. وتتوفر سيارة F-PACE R-Dynamic Black بكافة الألوان الخارجية، مع تشطيبة واحدة ثابتة، وسبعة ألوان معدنية تتضمن “أستوني” (Ostuni) الأبيض الجديد، مع طلائين معدنيين فاخرين.  

وتم إثراء المقصورة الداخلية المتقنة في طراز R-Dynamic Black عبر إضافة كسوة ساتان فحمية من خشب شجر المرّان الطبيعي، مع الدوّاسات المعدنية اللامعة. إضافة لذلك تم تعزيز الإحساس بالهدوء والإتقان من خلال ميزة “إضاءة المقصورة الممتازة” (Premium Cabin Lighting). كما يتوفر لكل الطرازات الآن 30 خياراً للألوان، بدلاً من 10 ألوانٍ كانت متوفرة سابقاً.

راحة أكبر وصحة أفضل 

من خلال تطوير نظام تأين هواء المقصورة ونظام تصفية الهواء بمعيار 2.5 بيكومتر، واللذين أضيفا لسيارة F-PACE العام الماضي لإزالة مسببات الحساسية والروائح النفاذة والشوائب الدقيقة، يتضمن نظام “تصفية هواء المقصورة المعزز” (Cabin Air Purification Plus) ميزتين إضافيتين لتحسين هواء المقصورة بشكل أكبر، وضمان صحة وراحة الركاب. 

وتستخدم الميزة الأولى باسم “تطهير الهواء” (Air Purge) مراوح نظام التكييف وتدوير الهواء قبل الرحلة، لتجديد الهواء داخل سيارة قبل فتح الأبواب، ويتم ذلك من خلال تحديد موعد الانطلاق مسبقاً من نظام المعلومات والترفيه، أو باستخدام تطبيق Jagaur Remote

أما حساس ثاني أكسيد الكربون في المقصورة فيراقب وينظّم مستويات ثاني أكسيد الكربون داخل السيارة، حيث يزداد تركيز هذا الغاز في الهواء مع مرور الوقت إن كان التكييف مستخدماً بوضعية تدوير الهواء لفترات طويلة، أو حين تتحرك السيارة ضمن مناطق ذات هواء ملوّث. ولضمان الحفاظ على مستويات ثاني أكسيد الكربون ضمن الحد المطلوب، تقوم هذه الميزة بالسماح للمزيد من الهواء النظيف بدخول السيارة. 

ويمكن مراقبة المستويات الجزيئية داخل وخارج المقصورة، بالاعتماد على شاشة اللمس. 

المعلومات والترفيه والاتصالات 

يتضمن نظام المعلومات والترفيه السريع وسهل الاستخدام “بيفي برو” (Pivi Pro) من جاكوار مجموعة من التطبيقات المدمجة فيه، مثل “سبوتيفاي”، ويتضمن كذلك تطبيقي Apple CarPlay وAndroid Auto كميزة أساسية. 

ولجعل توصيل الهواتف الذكية أكثر بساطة وسهولة، سيتوفر الاتصال اللاسلكي عبر تطبيق Apple CarPlay قريباً للعملاء عبر تحديثات “البرمجيات المتصلة” (SOTA)**، كما سيتوفر تطبيق Android Auto في الوقت نفسه أيضاً**. 

وتتيح ميزة “البرمجيات المتصلة” في سيارة F-PACE تحديث “بيفي برو” وأنظمة السيارة المختلفة بسلاسة عن بعد، وبوجود تكنولوجيا الشريحة المزدوجة في نظام “بيفي برو”، بإمكان المستخدمين تشغيل الموسيقى عبر الإنترنت بالتزامن مع تحميل التحديثات. 

كما يستطيع نظام “بيفي برو” الاتصال بجهازين في الوقت نفسه عبر البلوتوث، إلى جانب الشحن اللاسلكي الاختياري مع مقوّي الإشارة لتحسين التغطية في الهواتف، كما يوفّر هذا النظام اتصالات أكثر وضوحاً بمساعدة هوائي السيارة الخارجي، المدمج في سقف السيارة. 

أما بالنسبة للعملاء الذين يختارون سيارة F-PACE الكهربائية الهجينة القابلة للشحن (PHEV)، يسهّل نظام “بيفي برو” عليهم استخدام شبكات الشحن العامة، عبر إظهار مواقع محطات الشحن ومدى توفرها وتكلفة استخدامها ومدّة الشحن التقديرية. 

أنظمة مساعدة السائق 

إلى جانب باقة أنظمة مساعدة السائق الشاملة التي تحتويها سيارة F-PACE أصلاً، أضيفت ميزة جديدة مصممة لتقديم المزيد من الدعم للسائق، حيث يعدّ “مثبت السرعة التكيفي” ونظام “المساعدة على التوجيه” مثاليين لرحلات الطرقات السريعة، عبر قيامهما بتعزيز التوجيه والتسارع والفرملة بشكل طفيف، كي يحافظا على موقع السيارة وسط حارة السيرة ويتركا مسافة آمنة من السيارات الأمامية.

أداء مبهر بالطاقة الكهربائية 

تتوفر سيارة F-PACE مع مجموعة نقل الحركة P400e بالبنزين رباعية الأسطوانات الهجينة القابلة للشحن (PHEV)، إلى جانب محركات “إنجينيوم” البنزين والديزل رباعية الأسطوانات وسداسية الأسطوانات المستقيمة، ومعظمها مزوّد بأنظمة كهربائية هجينة (MHEV) بقوة 48 فولط، لتحقيق المزيد من الإتقان والكفاءة. 

وجميع طرازات F-PACE مزوّدة بالدفع الكلي الذكي وناقل سرعة أوتوماتيكي بثماني سرعات، يمكن التحكم به باستخدام قرص التحكم لنظام “جاكوار درايف” (Jaguar Drive)، أو باستخدام مقابض نقل السرعة لطيفة الملمس لزيادة متعة السائق. 

قد يعجبك ايضآ