سلمان للإغاثة نفذ 13 حملة طبية تطوعية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له بعدن

 سلمان للإغاثة نفذ 13 حملة طبية تطوعية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له بعدن

نفّذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 13 حملة طبية تطوعية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينتي عدن والمكلا، استفاد منها 13,547 فرداً، وذلك بالتعاون مع مؤسسة البصر الخيرية.

 إجمالي العمليات الجراحية التي أجريت خلال الحملات 4,000 عملية

، بالإضافة إلى صرف 8,000 نظارة وعدسة طبية وتوزيع 17,080 من الأدوية وقطرات العيون، استهدفت الأسر والأفراد من ذوي الدخل المحدود.

دعم سعودي لقطاع الصحة
ويأتي ذلك في إطار الدعم السعودي المقدم للقطاع الصحي في اليمن، للتخفيف من الأزمة الإنسانية الراهنة، التي يمر بها الشعب اليمني الشقيق.

دفعة مساعدات
وفي اطار متوازي، سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، دفعة من المساعدات الطبية لوزارة الصحة اليمنية، شملت 10 أطنان و 200 كيلوغرام من أدوية الطوارئ والمحاليل الوريدية والمستهلكات الطبية المختلفة الخاصة بمستشفى الصداقة بمدينة عدن.

وأوضحت مديرة مستشفى الصداقة الدكتورة كفاية جازعي أن

 دعم مركز الملك سلمان للإغاثة للمستشفى من خلال شحنة الأدوية التي تسلمناها اليوم، سيسهم في التخفيف من معاناة المرضى الذين يواجهون ظروفاً اقتصادية صعبة.

بدوره بين مدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة بعدن صالح الذيباني أن المملكة العربية السعودية تواصل تقديم المساعدات الطبية للشعب اليمني عبر المركز من خلال دعم مشاريع القطاع الصحي المختلفة بهدف تخفيف المعاناة الإنسانية في اليمن الشقيق، مشيراً إلى أن دعم مركز الملك سلمان للإغاثة لا يقتصر فقط على القطاع الصحي بل يشمل قطاعات أخرى كالتعليم والإيواء والحماية، إضافة إلى مشاريع إغاثية في الأمن الغذائي وسبل العيش والمياه والإصحاح البيئي.

تزويد المستشفيات الحكومية بالأدوية
ويهدف مركز الملك سلمان للإغاثة لتزويد المستشفيات الحكومية اليمنية بالأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بكوفيد-19، والمحاليل الوريدية الضرورية للتدخل الطبي في حالات الطوارئ.

القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة- السبت 17 يوليو 2021م

قد يعجبك ايضآ