ثراء جبيل.. الفنانة المتألقة في كل أدوارها

ثراء جبيل.. الفنانة المتألقة في كل أدوارها

 

ياسر خالد

 

بوجهها البريء وأدائها الهادئ، استطاعت أن تكسب تقدير واحترام الجمهور لها، لمعت بشدة في فترة قصيرة وأصبحت حديث الجمهور منذ بداية ظهورها على الشاشة.

 

إنها الفنانة الشابة صاحبة الأداء الرصين والمميز ثراء جبيل، التي نستعرض في التقرير التالي أبرز المحطات في مشوارها الفني.

درست ثراء جبيل الباليه، كما أنها درست الإخراج والسيناريو بمعهد السينما، ودعمت دراستها الأكاديمية بالممارسة العملية.

 

بدأت ثراء جبيل مشوارها الفني وعرفها الجمهور جيدًا عام 2013، من خلال المشاركة في 3 أعمال وهي “آدم وجميلة” مع الفنان حسن الرداد والفنانة يسرا اللوزي، “نكدب لو قلنا مابنحبش” مع الفنانة يسرا و”بنت اسمها ذات” مع الفنانة نيللي كريك والذي جسدت فيه شخصية ابتهال، ابنة ذات وعبد المجيد، الفنان باسم سمرة.

تألقت ثراء جبيل من خلال شخصية ابتهال ولفتت الأنظار إليها بشدة، لتقدم في العام التالي 2014، شخصية دليلة في مسلسل “سجن النسا” مع الفنانة نيللي كريم، والتي تعامل خادمتها رضا، الفنانة روبي، بطريقة قاسية وتنهرها مما يدفعها إلى حرقها.

 

حققت الشخصية نجاحًا كبيرًا وزادت شهرة ثراء جبيل أكثر وأكثر، لتتألق في العام التالي من خلال مسلسل “طريقي” للمطربة شيرين عبد الوهاب، حيث جسدت دور ابنة يحيى المنيسي، الفنان باسل خياط، التي تخطئ خطأ جسيمًا في حق نفسها وحق والدها، عندما تقيم علاقة مع سيد، شقيق دليلة، الفنان محمد ممدوح، مما يسبب صدمةً لوالدها.

كما أبهرت جمهورها في نفس العام 2015، من خلال دور بطة في مسلسل “حواري بوخاريست” للفنان أمير كرارة، وكذلك دور جارة كريم محمود عبد العزيز في مسلسل “الكابوس” للفنانة غادة عبد الرازق.

 

أثبتت ثراء جبيل قدرتها على تجسيد جميع الادوار مهما كانت صعوبتها، فهي لديها ثقة في موهبتها وقدراتها الفنية، التي تساعدها على تقديم كافة الأدوار.

 

استطاعت ثراء جبيل أن تقدم دورًا قويًا، وهو دور ابنة صانع الأحذية التي تقف بجانب الطبيب وتشهد معه في مسلسل “كفر دلهاب” للفنان يوسف الشريف عام 2017.

 

شاركت ثراء جبيل أيضًا في أعمال مسرحية، من أهمها “الملك لير” أمام العملاق يحيى الفخراني والفنان الراحل فاروق الفيشاوي ونخبة من نجوم ونجمات ومن إخراج مجدي الهواري، فأثبتت ثراء امتلاكها القدرة على الوقوف على خشبة المسرح ومواجهة الجمهور بشكل مباشر، فأبهرت الجمهور بأدائها الرفيع.

عادت ثراء جبيل إلى الدراما من خلال المسلسل الاجتماعي الكوميدي “شبر ماية” للفنان أحمد السعدني، والذي جسدت من خلاله دور محامية تقع في حب موكلها، الفنان محمد علي رزق، وقد لاقى المسلسل نجاحًا كبيرًا.

 

لقد أكدت الفنانة ثراء جبيل من خلال أعمالها، أنها فنانة موهوبة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فهي تعمل على تطوير نفسها، حتى تكون دائمًا عند حسن ظن جمهورها بها.

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.