تعرف على إيرادات الافلام في السينما  

تعرف على إيرادات الافلام في السينما  

 

كتبت : ثريا عماد 

 

نجح شباك تذاكر الأفلام السينمائية في تحقيق 15 مليون و849 ألف جنيه الأسبوع الماضي، ويذكر أن فيلم “ماكو” إخراج محمد هشام الرشيدي، وتأليف محمد حفناوي، وأحمد حليم، وبطولة بسمة، مراد يلدريم، نيقولا معوض، ناهد السباعي، فريال يوسف، عمرو وهبة، محمد مهران، منذر رياحنة، وسارة الشامي، وحقق 5 مليون و968 ألف جنيه ، وتم تصوير جزء كبير منه تحت الماء استعانت الجهة المنتجة بفريق جرافيك سبق وأن شارك في العديد من الافلام العالمية الشهيرة .

 

ومن بعده فيلم “الإنس والنمس” يحقق 3 مليون و643 ألف جنيه ، ويشاركه في البطولة الفنانة صابرين، عمرو عبدالجليل، بيومي فؤاد، منة شلبي، محمود حافظ، عارفة عبدالرسول، دنيا ماهر، شريف دسوقي، بعد أن تم تأجيل عرضه عدة مرات، والفيلم كوميدى تشويقى ، يحقق إجمالي 47 مليون و832 ألف جنيه في 5 أسابيع عرض . 

 

ومن بعده فيلم “موسى” يحقق في رابع أسبوع عرض مليون و997 ألف جنيه العمل الذي يعتمد على الخدع والجرافيكس، وتدور أحداث الفيلم في إطار خيال علمي ، العمل بطولة ‏إياد نصار، كريم محمود عبدالعزيز، أسماء أبواليزيد، سارة الشامي، صلاح عبدالله، ومن إخراج بيتر ميمي، يحقق إجمالي 14 مليون و129 ألف جنيه .

 

ومن ثمَ فيلم “٢٠٠ جنيه” مليون و824 ألف جنيه، ويحقق الإجمالي في أسبوعين 4 مليون و831 ألف جنيه. 

 

ويذكر أنه يعتمد على البطولة الجماعية حيث يضم كل من إسعاد يونس ، ليلى علوي ، عمرو عبدالجليل ، هاني رمزي ، خالد الصاوي ، محمد فراج ، آسر ياسين ، أحمد رزق ، ملك قورة ، مي سليم ، وتدور أحداثه حول ورقة الـ 200 جنيه، وكيف تنتقل من أحد إلى آخر من مختلف الطبقات الاجتماعية .

 

 

خلفه فيلم “العارف” بطولة أحمد فهمي ، أحمد عز ، مصطفى خاطر ، محمود حميدة ، كارمن بصيبص ، أحمد خالد صالح ، حازم إيهاب يحقق مليون و527 ألف جنيه في الأسبوع الماضي وإجمالي 56 مليون جنيه و887 ألف جنيه في 8 أسابيع عرض . 

 

ثم فيلم “البعض لا يذهب للمأذون مرتين” بـ 572 ألف جنيه يحقق إجمالي 39 مليون و511 ألف جنيه في 9 اسابيع عرض بطوله دينا الشربيني ، كريم عبدالعزيز ، ماجد الكدواني ، بيومي فؤاد ويجسد كريم عبدالعزيز أكثر من شخصية من بينها الإعلامي الذي يناقش القضايا المتعلقة بالمتزوجين في إطار كوميدى . 

 

وتنتهي القائمة فيلم “مش أنا” بـ 314 ألف جنيه ويحقق إجمالي إيراداته 45 مليون و349 ألف جنيه في 11 أسابيع عرض في يشارك في بطولته تامر حسني ، كل من سوسن بدر ، ماجد الكدواني، حلا شيحة .

قد يعجبك ايضآ