بعد نجاح حفل إفتتاح الكباش صبري فواز يطالب بتدريس اللغة المصرية في المدارس 

بعد نجاح حفل إفتتاح الكباش صبري فواز يطالب بتدريس اللغة المصرية في المدارس 

 

كتب الاء مؤمن

 

طالب الفنان صبري فواز تدريس اللغة المصرية في المدارس وذلك بعد النجاح الكبير الذي شاهده حفل إفتتاح طريق الكباش وغناء أغاني باللغة المصرية.

 

نشر الفنان صبري فواز منشورًا وعلق قائلآ: “مش ياللا بقي، هاه ياللا نقرر اللغة المصرية في المدارس” .

 

حيث أضاف شايفين الروح الحلوة دي هتبقي قد كده ألف مرة آه والله يا سيدي إعتبروها زي الإنجليزية والفرنسية والألمانية والأسبانية .

 

وكان قد أقيم اليوم حفل إفتتاح طريق الكباش بعد أشهر من تجهيزه بحضور رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والوزير خالد العناني وبمشاركة عدد كبير من الفنانين أبرزهم أحمد السقا وأسماء أبو اليزيد .

 

ويذكر أن طريق الكباش من أهم الطرق والعناصر الأثرية الخاصة بمدينة طيبة القديمة التي توليها الدولة إهتماما كبيرا في الكشف عنها فقد تم الكشف عن الطريق التاريخي لملوك أعمال الحفائر خلال الفترة الماضية بعد فترة توقفت في عام 2011 وعادت أعمال الحفائر والتطوير الخاصة بالطريق في عام 2017 نظرا لكونه أحد العناصر المهمة لموقع طيبة على قائمة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو ماسيجعل من مدينة الأقصر متحفآ مفتوحا.

 

 

هو عبارة عن طريق مواكب كبري لملوك الفراعنة وكان يتم به إحياء أعياد مختلفة منها عيد “الأوبت” وعيد تتويج الملك ومختلف الأعياد القومية تخرج منه وكان يوجد به قديما سد حجري ضخم يحمي الطريق من الجهة الغربية من مدينة الأقصر العاصمة السياسية في الدولة الحديثة”الأسرة 18″ والعاصمة الدينية حتي عصور الرومانية.

 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال صبري فواز مشاركته في حكاية “على الهامش” من مسلسل الا أنا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضآ
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.