الاقامة الذهبية في الإمارات…. و المشاهير الذين حصلوا عليها ….

الاقامة الذهبية في الإمارات…. و المشاهير الذين حصلوا عليها ….

الاقامة الذهبية في الإمارات هي نظام تأشيرة إقامة طويلة الأمد، لخمس أو عشر سنوات، تُجدد تلقائيا، عند توافر نفس الشروط، وذلك لفئات معينة تشمل المستثمرين والمخترعين والفنانين ورجال الأعمال والطلاب المتميزين  وأصحاب المواهب التخصصية. ويتيح هذا النظام الجديد للمقيمين في دولة الإمارات، والوافدين الأجانب وعائلاتهم الراغبين للقدوم للعمل والعيش والدراسة في الدولة، إمكانية التمتع بإقامة طويلة الأمد دون الحاجة لكفيل إماراتي، مع نسبة تملك 100% داخل إمارات الدولة خلافاً 

التي أعلنت حصولها على الإقامة الذهبية في دبي بالامارات العربية المتحدة .

الاقامة الذهبية في الإمارات
الاقامة الذهبية في الإمارات

هاني شاكر

كتب الفنان هاني شاكر قائلا بعد منحه الإقامة الذهبية: كل الشكر والتقدير لدولة الإمارات الحبيبة على هدية الإقامة الذهبية لي ولزوجتي، وتمنياتي لدولة الإمارات الحبيبة شعبًا وحكومة بدوام النجاح والازدهار”.

لطيفة

المطربة لطيفة حصلت على الإقامة الذهبية في دبي وعبرت عن سعادتها قائلة: “شكرا لدولة الإمارات قائلة: «هذا اليوم من أسعد أيام حياتي، شكرا لدولة الإمارات الحبيبة وشكرا للشيخ محمد بن راشد، على منحى هذه الإقامة الذهبية والتي بدأ منحها مؤخرا للفنانين والأدباء والعلماء”.

الاقامة الذهبية في الإمارات
الاقامة الذهبية في الإمارات

خالد سليم

المطرب المصري خالد سليم كتب عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي بعد حصوله على الإقامة الذهبية: “أتقدم بخالص الشكر لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي .. على دعمه للفنانين والمبدعين، كل الشكر والتقدير إلى هيئة الثقافة والفنون بدبي”.

وفاء الكيلاني وتيم حسن

توجهت الإعلامية وفاء الكيلاني بالشكر لدولة الإمارات بعد حصولها وزوجها الفنان تيم حسن على الإقامة الذهبية وكتبت: “من الحاجات القليلة الجميلة اللي حصلت معايا السنة دي أني مُنحت وزوجي الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة.. كل الشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حفظه الله وحكومة دبي؛ حفظ الله الإمارات وأهلها الطيبين”.

بينما كتب تيم حسن: “دبي ٣١ مارس آذار الفائت كان يوم متميز لي ولزوجتي، حيث مُنحنا فيها الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، نَسعد دايمآ بوجودنا بهذا البلد الجميل.. شكرا جزيلا لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حفظه الله حاكم دبي وشكرا لحكومة دبي دمتم بخير وأمان ونجاح”.

ياسر العظمة

كتب ياسر العظمة عبر تويتر قائلا: “شرفتني دولة الإمارات العربية المتحدة بمنحي الجنسية الإماراتية ، فشكراً لسمو الشيخ محمد بن راشد راعي الفنون والآداب والعلوم على هذه المكرمة.. وكل التقدير لسموه لمنحه الإقامة الذهبية لكثير من الفنانين العرب والسوريين، والتي تتيح لهم فرصة العمل والإقامة المستمرة في ربوع الإمارات”.

وليد توفيق

كشف الفنان وليد توفيق، عن حصوله على الإقامة الذهبية من دولة الإمارات، وكتب عبر حسابه على تويتر: “شرفتوني بالإقامة الذهبية في بلدي الثاني”.

ونشر وليد توفيق نص رسالة الترحيب بإقامته الذهبية والتي جاء فيها: “لسيد وليد توفيق المحترم، تحية طيبة وبعد، تهديكم هيئة الثقافة والفنون في دبي أطيب التحيات وتتمنى لكم دوام التقدم والرقي، بداية يسرنا إبلاغكم بأنه قد تم منحكم شهادة اعتماد فئة المبدعين من أهل الثقافة والفن كما هو مبين فى المرفق”.

نادين نجيم

ونشرت نجيم صورة لإمارة دبي ويظهر فيها برج خليفة وعلقت قائلة “أتقدم بخالص الشكر لصاحب السمو الشيخ محمد ‎بن راشد آل مكتوم على منحي الإقامة الذهبية في دولة الإمارات العربية المتحدة وكل الشكر والتقدير إلى هيئة الثقافة والفنون بدبي ‎على دعمها للفنانين والمبدعين ‎ وشكر خاص للسيدة منى المري، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي على حرصهم الدائم بتكريم الشخصيات المؤثرة في كل المجالات، سعيدة جدا بوجودي في بلد الأمن والأمان دبي الإمارات”.

راغب علامة

كشف الفنان راغب علامة عن سعادته بالحصول على الإقامة الذهبية في دبي، وعبر عن سعادته واطمئنانه على مستقبل ابنيه في دبي بعد انتقالهما للعيش هناك بعيدا عن الأحداث الجارية في لبنان.

 

نيللي كريم وإيناس الدغيدي وبوسي شلبي

 

حصلت الفنانة المصرية نيللي كريم على الإقامة الذهبية في دبي التي تتردد عليها كثيراً بحسب تصريحاتها، بالتزامن مع المخرجة إيناس الدغيدي والمذيعة بوسي شلبي، وأعلنوا الخبر معاً من دبي.

نجوى كرم

استلمت الفنانة اللبنانية نجوى كرم إقامتها الذهبية وكتبت: “تشرفت  اليوم بإستلام “الإقامة الذهبية” من دولة الإمارات الشقيقة الله يعزّ قيادتها وشعبها”

محمد سامي ومي عمر

مٌنح المخرج المصري محمد سامي وزوجته الممثلة مي عمر الإقامة الذهبية وكتبت عمر معلقة: “خالص الشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على منحي الإقامة الذهبيه في دولة الإمارات العربيه المتحدة، وشكر خاص لهيئة الثقافة والفنون بدبي على دعمها الدائم للفنانين والمبدعين .حفظ الله دولة الإمارات حكومة وشعبا”.

إضافة إلى الكثير من المشاهير العرب آخرين منهم  الممثل السوري بسام كوسا وناصيف زيتون ومروان خوري وهالة سرحان وليلى العبد الله وكاريس بشار وسيف نبيل وقصي خولي ونبيلة عبيد ونانسي عجرم وإلهام شاهين وشذى حسون وأنابيلا هلال ومي حلمي وديمة الجندي

مشاهير عالميين حاصلوا على الإقامة الذهبية في الإمارات

لم تقتصر الإمارات في منحها الإقامة الذهبية على النجوم والمشاهير العرب، بل أيضاً منحت إقامتها الذهبية لعدد من المشاهير العالميين منهم الممثل الهندي شاروك خان ولاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو والإعلامي كريس فيد ولويس فيجو، وروبرتو كارلوس ، والفرنسي بول بوجبا لاعب نادي مانشستر يونايتد، والبوسني ميراليم بيانيتش لاعب نادي يوفنتوس، والبلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم نادي انتر ميلان.

يذكر أن حق الإقامة الذهبية في الإمارات منحها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، لأفضل وألمع المواهب الوافدة في دولة الإمارات العربية المتحدة للتمتع بالإقامة فيها لمدة 10 سنوات.

أقرأ المزيد

الموت يغيب عميد المُعلمين وهرم التعليم برأس الخيمة

قد يعجبك ايضآ