خطأ فادح للشناوي والأهلي يفشل في عبور بيراميدز

نور الياسين

تعادل الأهلي وبيراميدز للمرة الثانية في سباق مسابقة الدورى الممتاز يتسبب حارس مرمى النادى الأهلي ومنتخب مصر في أضاعة نقاط ثمينة عليه مما تسبب في تقليل فرص فوزه ببطولته المفضلة ” درع الدورى العام”.

خطأ سموحة

فبعد أن تسبب من قبل في الحاق الهزيمة الأولي  به أمام نادى سموحة السكندرى بسبب خطأ سازج في الثواني الأخيرة لايمكن أن يقع فيه حارس في مقتبل العمر عاد وكرر خطا مشابه في مباراة اليوم التي جمعت فريقه الأهلي ونادى بيراميدز ضمن مسابقة الدورى الممتاز حيث تسبب لعدم قدرته على تقدير الموقف في الوقت الضائع من المباراة ليتمكن بيراميدز الذى ظل يلعب الشوط الثاني بعشرة لاعبين فقط من تحقيق التعادل بعد أن كان الأهلي قاب قوسين أو أدني من إحراز نقاط المباراة كاملة بل أضاع أكثر من فرصة لإحراز الهدف الثالث.

قمة الزمالك

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى ٤٢ نقطة بعد ان كان على وشك الوصول للنقطة ٤٤ وبدأ مشواره نحو استكمال مسيرة الدورى الممتاز للعام ٢٠٢١/٢٠٢٢ ” بطولته المفضلة” .

وأصبح الأهلي بعد هذه النتيجة مطالبا بالفوز في كل المباريات المؤجلة ليتجاوز منافسه التقليدى الزمالك بنقطتين فقط ؛ فيتربع الزمالك علي القمة منفردا ومغردا حتى الأن .

الشوط الأول

جاء الشوط الأول من المباراة متوسط الأداء من جانب الأهلي جيد نسبيآ وأعتمد بيراميدز علي الهجمات المرتدة السريعة التي لم ينجح فى استغلالها

كارت أحمر

وقبل نهاية الشوط الأول أشهر الحكم الكارت الأحمر للاعب بيراميدز نبيل دونجا يكلف غاليًا ويعزز من فرص الأهلي للسيطرة على وسط ملعب اللقاء في الوقت المتبقي من الشوط الأول.

الشوط الثاني

وبدا الشوط الثاني جيد نسبيآ من جانب بيراميدز علي عكس المتوقع ونجح في إحراز هدف الأسبقية وذلك فى الدقيقة الثانية لكن الأفضلية لم تستمر لأكثر من دقيقتين حتى استطاع حسين الشحات من إدراك التعادل بعد وضع الكرة داخل الشباك عند ارتدادها له من يد أحمد الشناوى حارس مرمي بيراميدز.

سيطرة الأهلي

سيطرة شبه كاملة للأهلى على ملعب اللقاء ومساحات شاسعة فى وسط ملعب بيراميدز بعد طرد دونجا أستطاع الأهلي استغلالها بكرة عرضية ترتد لمحمود كهربا ليحرز بها الهدف الثاني ويتوقع الجميع أن يشهد اللقاء مهرجان أهداف من جانب لاعبي الأهلي الذى تبارى لاعبيه في الإستعراض وإهدار الفرص ومن بينها ركلة جزاء أهدرها علي معلول بطريقة غريبة قبل أن يدرك الأهلي الهدف الثاني .

هجمات مرتدة

ولعب بيراميدز معتمدا علي الهجمات المرتدة التي مثلت خطورة كبيرة رغم النقص العددى ولكن دون شراسة على مرمي الاهلى إلا أنها انتهت بمرتدة وحيدة فى نهاية اللقاء نجح بيراميدز فى خطف هدف التعادل مجددا عكس سير المباراة تمامآ فى الشوط الثاني.

نهاية المباراة

وسعي لاعبى الأهلي في الوقت المتبقي من الوقت الضائع لإحراز الهدف الثالث إلا أن رعونة لاعبيه وفقدهم للتركيز وصدمتهم مما حدث أدى لإنتهاء المباراة بنتيجة التعادل ليخرج كل لاعبي الأهلي وجهازه الفني في حالة اشبه بالذهول لإنتهاء اللقاء بهذا الشكل الغير متوقع.

قد يعجبك ايضآ