تنزيل واتس اب/ ماهي ميزات وعيوب البرنامج

تنزيل واتس اب/ ماهي ميزات وعيوب البرنامج

واتساب ماسنجر WhatsApp Messenger هو برنامج محادثات واسع الانتشار يسمح لك بتبادل الرسائل وإجراء المحادثات والمكالمات دون الحاجة إلى دفع اي ثمن.

يمكنك استخدام وتحميل واتساب للايفون – بلاك بيري – أندرويد – ويندوز فون – نوكيا. ونعم، تلك الهواتف يمكنها مراسلة بعضها البعض! لأن واتساب يستخدم نفس خطة بيانات الإنترنت التي تستخدمها للبريد الإلكتروني وتصفح الإنترنت، ليس هناك تكلفة للبقاء على اتصال مع أصدقائك.

تنزيل واتس اب
تنزيل واتس اب

بالإضافة إلى الرسائل الأساسية يمكن لمستخدمين واتساب إنشاء مجموعات، وإرسال كم غير محدود من الرسائل والصور والفيديوهات.

تحميل واتس اب تنزيل WhatsApp Apk

اشهر برنامج وتطبيق للمحادثات النصية علي الهواتف الذكية، أصبح واتساب لا غني عنه في أي هاتف ذكي فمنذ عدة سنوات توقف المستخدمين عن إرسال الرسائل النصية والمسماة بـ SMS بعد ظهور خدمة الرسائل والمحادثات الفورية البديلة المقدمة من واتس اب.

حيث يمكنك تنزيل واتس اب عند ارسال الرسائل من التأكد من وصولها الى اصدقائك وكذلك معرفة الوقت الخاص باستلام الرسائل وقرائتها، ليس هذا فحسب فيمكنك تحميل واتس اب ايضا من ارسال الرسائل النصية و الصور ومقاطع الفيديو وغيرها من الملفات بشكل سهل وسريع.

أيا ما يكون نظام التشغيل الخاص بك اندرويد او iOS او حتى اذا كنت من مستخدمي ويندوز او بلاك بيري، يمكنك إستخدام الواتساب فقط باستخدام رقم هاتفك حيث لا يتطلب منك استخدام بريد الكتروني، فعند قيامك بالتسجيل اول مرة قم بكتابة رقم هاتفك ومن ثم سيتم إرسال رمز تأكيدي على رقم الهاتف الذي قمت باستخدامه ومن ثم ستحصل على حسابك الخاص على WhatsApp مجانا.

مزايا تحميل واتساب WhatsApp Apk

تحميل واتساب يسمح لك بإرسال الرسائل إلى جميع الأشخاص المضافة إلى جهات الاتصال الخاصة بك. يشبه كثيرا الرسائل النصية “SMS” ولكن Whatsapp Messenger يستخدم الإنترنت بدلا من الرسوم المالية نظير استخدام شبكات الهاتف المحمول،

واتس اب يرسل الرسائل عبر واي فاي وكذلك البيانات، مما يعني أنك لن تستهلك البيانات الخاصة بك إذا كنت تستخدم Whatsapp Apk على واي فاي منزلك “رسائل مجانية”.

يمكنك أيضا استخدام الواتساب لإرسال الصور ومقاطع الفيديو والروابط.

يمكن ارسال الرسائل الي مجموعة من الاشخاص، سيتم تسليم نفس الرسالة لعدة أشخاص في المجموعة المحددة الخاصة بك في نفس الوقت، دون أي رسوم مالية. وهذا يعني أنه تطبيق يساعدك في تخطيط الانشطة والاحداث، أو الحفاظ على مواعيد الأصدقاء الأسرة.

لماذا يعتبر الواتساب مشهورا حقا لهذه الدرجة ؟

يقدم تنزيل واتساب نفس الخدمة مثل معظم تطبيقات المراسلة الأخرى، فهو يعتمد على ارسال واستقبال الرسائل والوسائط المتعددة إلى الأشخاص المستخدمين لـ واتساب على قائمة جهات الاتصال الخاصة بك عبر شبكة الإنترنت.

تحميل الواتس اب WhatsApp Messenger متاح عبر كل نظام تشغيل رئيسي، من الأندرويد إلى IOS الى البلاك بيري الى ويندوز فون ، ويرتبط الواتس إلى رقم الهاتف الخاص بك، وذلك بمجرد تسجيل جهات الاتصال الخاصة بك يتم استيرادها تلقائيا من دفتر الهاتف الخاص بك.

هذا قد يكون السبب في نجاح الواتساب حيث فشل الآخرون. ليس فقط أنه مرتبط بنظام تشغيل واحد فقط كما أنه يوفر عليك متاعب البحث عن المستخدمين الآخرين واضافتهم فهو يقوم بذلك بدلا عنك بكل راحة.

ما هي علامات الإرسال والاستقبال الموجودة في واتساب WhatsApp وماذا تعني ؟
واتساب WhatsApp Apk لم يكن أول تطبيق يستخدم نظام علامات الارسال الشبيهة بتلك العلامة ( √ ) . وانت بالتأكيد قد رأيت هذه العلامات فعلامة واحدة = أرسلت، علامتان = تسليمها، ثلاثة علامات = تم قرائتها. ولكن بعدما أصبح تحميل واتس اب تطبيق المراسلة الأساسي حول العالم فقد أصبح العالم كله على بينة بعلامات الارسال ومعانيها.

أولا، قد تكون لاحظت اختلاف هذه العلامات في المجموعات “Groups”. علامة واحدة تعني أن الرسالة أرسلت إلى المجموعة بأكملها، علامتان تعني أن الرسالة تم تسليمها لجميع اعضاء الجروب، وعلامتين لونهما ازرق تعني أن الرسالة المرسلة تم قراءتها من جميع افراد الجروب.

ثانيا، علامتان الإرسال التي تعني تم ارسال واستقبال الرسالة ولكنها لم تقرأ بعد ليست موثوقة تماما. إذا لم تكن قمت بتثبيت آخر تحديث لـ تنزيل واتس اب على سبيل المثال، فإن العلامات لن تتحول الى اللون الأزرق ابدا.

علامتان التسليم لا يمكن الاعتماد عليها تماما اذا كان صديقك قد قرأ رسالتك من شاشة قفل الهاتف دون فتح الواتساب، أو ما هو أسوأ من ذلك، قد تكون ضحية وضع الطائرة.

إختصارات المحادثات في واتساب WhatsApp Apk :
هل لديك شخص تتحدث إليه أكثر من الاشخاص الاخرين؟ يمكنك إضافة اختصار لمحادثته مباشرة على الشاشة الرئيسية عن طريق الضغط مطولا على تلك المحادثة، ثم الضغط على “إضافة اختصار الدردشة”.

سيظهر رمز جديد على الشاشة الرئيسية لهاتفك تلقائيا، مما يتيح لك توفير الوقت في فتح Whatsapp Apk وفتح المحادثة من داخل واتساب.

كتم صوت المجموعات في واتس اب :
محادثات واتساب الجماعية Whatsapp Groups تلعب دور مهم في تنظيم الأحداث ومشاركة الاخبار مع أكثر من شخص في نفس الوقت في محادثة واحدة. قد تكثر الاشعارات والرسائل في جروب او في اكثر من جروب ويعتبر هذا شيئا مزعجا لبعض الناس.

أولئك الذين يبحثون عن عدم الازعاج يجب أن يذهبوا مباشرة الى الجروب المعني والاستفادة من رمز كتم الصوت في اعدادات الجروب أعلى يمين الشاشة. ويمكنك ايضا منع الاشعارات المنبثقة باستمرار في كل مرة يقوم عضو بإرسال رسالة.

الرسائل المميزة بنجمة داخل واتس WhatsApp :
عند تنزيل واتس اب Apk سوف يمر عليك ذلك الوقت عندما يرسل لك رابط او عنوان وترى الرسالة ثم تغلق التطبيق وتمر بعض الايام ثم تتذكر ذلك العنوان وتبحث عنه في تلك المحادثة. وقد يكلفك ذلك بعض التدقيق والوقت. فقد جعل واتساب الأمور سهلة مع ميزة الرسائل المميزة بنجمة. عندما ترسل لك رسالة تريد حفظها للرجوع إليها لاحقا، فقط اضغط لفترة طويلة على الرسالة ثم اضغط على رمز النجمة الذي سيظهر لك على الشاشة.

وعندما تريد الوصول لتلك الرسائل المحفوظة تنقر على أيقونة القائمة من الشاشة الرئيسية في واتساب ثم الضغط على الرسائل المميزة بنجمة. ستتمكن بعد ذلك من رؤية قائمة بالرسائل المحفوظة. إذا كنت تريد أن تذهب الى مكان الرسالة في المحادثة، يمكنك الضغط على السهم بجانب الرسالة ويأخذك واتساب وقت وتاريخ ومكان الرسالة في المحادثة بالتحديد.

وضع علامة على محادثة كغير مقروءة في واتس اب :
تنزيل واتس اب لديه ميزة بسيطة معروفة والتي تسمح لك بجعل المحادثات ك ‘غير مقروءة’. سوف تؤدي تلك العلامة الى جعلها غير مقروءة بالنسبة لك فقط لتذكرها ورؤيتها فيما بعد. وتعمل عن طريق اضافة نقطة خضراء الى المحادثة للفت الانتباه.

يمكن تفعيل هذه الميزة لمستخدمي IOS ببساطة تمرير المحادثة على اليمين و لمستخدمين الاندرويد يقومون بالضغط لفترة طويلة على المحادثة والضغط على “تعليم كغير مقروءة Mark As Unread”.

مميزات تحميل برنامج واتساب :
يعمل علي جميع انظمة التشغيل أندرويد وiOS وماك و ويندوز.
يتوفر نسخة تسمي واتس اب بيزنس لمديري الأعمال.
لا يتطلب تسجيل الدخول في كل مرة.
يمكنك عمل نسخ احتياطي للمحادثات.
تغيير الحالة الخاصة بك واضافة الصورة الشخصية.
مشاهدة حالات الأصدقاء.
إنشاء مجموعات لـ لمحادثة.
يدعم ارسال جميع الملفات.
يمكنك إرسال الرسائل الصوتية وإجراء محادثات الفيديو.
خيار خاص لاستقبال الاشعارات او ايقافها.
خاصية التحقق بخطوتين لتأمين تسجيل الدخول.
عيوب برنامج واتساب :
الازعاج من أصوات تلقي الإشعارات.
عدم توافر زر مشاركة روابط صفحات الويب.
في حال ضياع شريحة هاتفك سوف يتمكن الآخرون من معرفة معلوماتك.
المكالمات الصوتية غير متوفرة في بعض البلدان.

قد يعجبك ايضآ