“الربيعة” يطلع المدير العام لمنظمة الفاو على حجم المشروعات الإنسانية لمركز الملك سلمان للإغاثة

 والفاو يشيد بجهود المملكة في التخفيف عن المحتاجين في العالم

القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة- الثلاثاء 29 يونيو 2021م

مركز الملك سلمان للإغاثة اطلع معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) شو دنيو، على المشاريع الإنسانية لمركز الملك سلمان للإغاثة التي بلغت 1616 مشروعاً في 68 دولة حول العالم، منها 652 مشروعاً في قطاعات الأمن الغذائي والتغذية والتعافي المبكر.

مركز الملك سلمان للإغاثة

بدوره أشاد دنيو بالجهود الإنسانية الكبيرة التي تبذلها المملكة من خلال المركز في مختلف دول العالم، مؤكدًا أن أعمال المركز أسهمت في التخفيف من معاناة الكثير من المحتاجين، لاسيما أنها استهدفت قطاعات حيوية وهامة في حياة الإنسان.

جرى ذلك خلال لقائهما في مقر المنظمة بالعاصمة الإيطالية روما، حيث بحثا الأمور ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالمجال الإنساني والإغاثي، خصوصا ما يتصل بقطاعات الأمن الغذائي والتغذية والتعافي المبكر، ومناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين بما يسهم في تحقيق العيش الكريم للشعوب المتضررة والمحتاجة.

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة نفذ خمسة مشاريع عبر منظمة (الفاو) لصالح اليمن بقيمة تجاوزت 33 مليون دولار أمريكي، في قطاعي الأمن الغذائي والزراعي والتعافي المبكر.

قد يعجبك ايضآ