أسعار العملات الرقمية اليوم…و البيتكوين للأعلى

أسعار العملات الرقمية اليوم…و البيتكوين للأعلى

أسعار العملات الرقمية
أسعار العملات الرقمية

العملة الرقمية هي عملة إلكترونية، تم تصميمها بحيث يتم تبادلها بين الأشخاص في معاملات افتراضية. تتوفر العملات الرقمية في شكل بيانات وليس كأشياء مادية. لا يمكن في الواقع الاحتفاظ بالبيتكوين بين يديك أو بالإيثيروم في خزانتك. إن امتلاكك لعملة بتكوين يعني أن لديك اتفاقية جماعية من كل جاهز كمبيوتر على شبكة البيتكوين التي تمتلكها حاليا والأهم من ذلك أنه قد تم إنشاؤها بطريقة شرعية بواسطة معدن. تعد أفاتريد وسيطًا رائدًا في المجال مع بعض من أفضل شروط التداول المتاحة، بما في ذلك هوامش العملات الرقمية الأقل في السوق.

أسعار العملات الرقمية
أسعار العملات الرقمية

يتم التعامل مع العملات الرقمية كنقود ولكن يتم استخراجها مثل . التعدين هو ببساطة التحقق من عملية التشفير. يقوم الناس في جميع أنحاء العالم بنقل العملات الإلكترونية من محفظة إلى محفظة، في حين يستخدم المنقبون طاقة معالجة الكمبيوتر للحفاظ على قاعدة بيانات “البلوكشين” والتحقق من هذه المعاملات.

 

ارتفعت أسعار معظم العملات الرقمية المشفرة، بقيادة العملة الأشهر في العالم بيتكوين لتعوض خسائرها وأن أداء البيتكوين فاق التوقعات ويتجه منتعشًا نحو 50,000$.

 

أما القيمة السوقية العالمية للعملات الرقمية فبلغت نحو 2.10 تريليون دولار، بارتفاع يقدر بما نسبته 0.21 في المائة عن البارحة، في حين بلغ إجمالي حجم تداولات سوق العملات الرقمية خلال الـ 24 ساعة الماضية 107.43 مليار دولار، منخفضًا بنسبة 1.24 في المئة عن اليوم الماضي.

 

 أسعار العملات الرقمية اليوم

 

وارتفع سعر عملة بيتكوين المشفرة بنسبة 6% إلى 47,109.60 دولار مقابل 44348.53 دولار أمس.

 

وبلغت القيمة السوقية لعملة بيتكوين 885.26 مليار دولار، وسط تداولات بقيمة 36.83 مليار دولار آخر 24 ساعة.

أسعار العملات الرقمية
أسعار العملات الرقمية

وقفز سعر عملة إيثريوم ETH (Ethereum) بنسبة 6.88% إلى 3221.61 دولار.

 

وارتفع سعر عملة دوجكوين DOGE (Dogecoin) بنسبة 5.11% إلى 0.3168 دولار.

 

كما قفز سعر عملة ريبل XRP بنسبة 7.52% لتصل إلى 1.22 دولار.

أسعار العملات الرقمية
أسعار العملات الرقمية

وصعد سعر عملة لايتكوين (Litecoin) LTC خلال التعاملات بنسبة 5.06% إلى 176.05 دولار.

 

وقفز سعر عملة بولكادوت (Polkadot) DOT بنسبة 11.89% لتسجل نحو 26.88 دولار.

 

كما قفز سعر العملة الرقمية تشاينلينك ChainlinkLINK بنسبة 6.96% لتسجل 27.17 دولار.

 

وارتفع سعر عملة بينانس كوين (BNB) Binance Coin بواقع 6.70% لتسجل 428.49 دولار.

 

وأصبحت العملات الرقمية وعملة بيتكوين تحظي باهتمام أكثر من أي وقت مضى حيث يصف الخبراء عملة البيتكوين بأنها مستقبل المال والتحوط ضد التضخم لأنها غير خاضعة للحكومات.

 

وعلى مستوى أسواق المال والاستثمار، كان النصف الأول من هذا العام، خالصا لسوق العملات الرقمية، التي اكتسبت شعبية جامحة خلال الأشهر القليلة الأولى لعام 2021، والتي تضاف بلا شك إلى شعبية قوية وراسخة بنتها بالفعل خلال السنوات الماضية.

 

والنصف الأول لعام 2021، كان شاهدا على صحوة أسعار العملات الرقمية، بقيادة “بيتكوين”، إلى مستويات سعرية غير مسبوقة، حيث تخطت الوحدة الواحدة من بيتكوين حاجز 60 ألف دولار للمرة الأولى، مقارنة بنحو 30 ألفا في بداية العام.

 

واكتسبت العملات الرقمية هذا الزخم القوي في بداية العام بفضل الدعم الذي حظيت بها من مؤسسات مالية وشركات تجارية كبيرة وحتى مستثمرين مشاهير أمثال الملياردير إيلون ماسك وشركة “تسلا” و”باي بال” وغيرها.

 

لكن هدأت هذه الموجة الصعودية وتراجعت أسعار العملات الرقمية لاحقا، حتى أن بيتكوين انخفضت دون 30 ألف دولار لأول مرة منذ عدة أشهر.

 

قد يعجبك ايضآ